«تجارية غرفة الرياض» تبحث التستر والتجارة الإلكترونية

05-03-2017 عدد المشاهدات : 172 مشاهدة

عقدت اللجنة التجارية بغرفة الرياض اجتماعها الدوري الثالث برئاسة عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الاستاذ سعد بن محمد العجلان، وتم خلال الاجتماع اختيار الاستاذ أسامة بن عبدالعزيز العيسى، رئيساً للجنة "تجارة التجزئة".

واستعرض الاجتماع خطة اللجنة للتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات لبحث تعزيز

سهولة ممارسة الاعمال التجارية، وكيف يمكن دعم هذا التوجه من قبل الجهات المعنية، لدعم تأسيس المشاريع التجارية وابتكار أساليب ومهارات جديدة في تطوير سهولة الأعمال، لتحقيق أفضل النتائج والممارسات عندما يتم تنظيم تفاعلها لمختلف الأنظمة الاقتصادية.

كما أكدت اللجنة على أهمية التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية لمعالجة ظاهرة التستر التجاري، وتقديم المقترحات التي قد تساعد في تقليصها تدريجياً حتى القضاء عليها.

وأكد الاجتماع على أهمية الإسراع في قرار انظمة التجارة الالكترونية، واعتماد مشروع نظام التجارة الالكترونية، وذلك لتعزيز الثقة في صحة معاملات التجارة الإلكترونية وسلامتها من أجل توفير الحماية اللازمة للتاجر والمستهلك "العميل".

وقد أكد الحضور على أهمية تنفيذ فعالية للتجارة الالكترونية تهدف الى تسليط الضوء على مستجداتها ومستقبلها وقياس تأثيرها على النشاطات الاقتصادية، وتحديد أولوياتها ومتطلبات نجاحها من خلال "التشريعات والانظمة"، والاستفادة التجارب المحلية والدولية.

كما ناقش الحضور مقترح تفعيل مركز التدريب والتوظيف بالغرفة، من خلال استثمار موجوداته وفروعه لتعزيز ثقة التاجر أو الجهة والتعريف من خلال التثقيف والتدريب وجودة الأداء النوعي المهني المتطلب لسوق العمل في القطاع الخاص، بما يحفز القطاع الخاص على الاستمرار بالاستثمار في العنصر البشري الوطني، من خلال نشاطه الذي يمارسه بإشراكه في اختيار وانتقاء ورسم وتحديد برنامج التدريب والتأهيل المستهدف باعتبار أنه الحاضن للمنتج النهائي "العنصر البشري" الذي تم تدريبه وتأهيله من خلال ضمان استيعاب توظيفه.

 

المصدر: صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com