«عقارية» مجلس الغرف و«الاتحاد الإسلامي» يوقعان اتفاقية للتعاون في التنمية العقارية

وقع مجلس الغرف السعودية ممثلا في اللجنـة الوطنيـة العقارية، والاتحاد العقاري في الدول الإسلامية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي اتفاقية للتعاون في مجال التنمية العقارية بما يحقق الأهداف المشتركة بين الجانبين.

ومثل المجلس في توقيع الاتفاقية حمد الشويعر رئيس اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية، فيما مثل الاتحاد العقاري في الدول الإسلامية د.محمد آل مفرح رئيس مجلس المؤسسين بالاتحاد.

وقال "الشويعر" بأن هذه الاتفاقية تهدف إلى التعاون المثمر والبناء بين اللجنة كونها تمثل المظلة الرئيسية للمستثمرين العقاريين في المملكة والاتحاد العقاري في الدول الإسلامية باعتبارها منظمة اقتصادية تسعى لخدمة وتبني المشروعات والمبادرات التي ترتقي بصناعة العقار.

في حين أكد رئيس مجلس المؤسسين بالاتحاد العقاري في الدول الإسلامية أن هذه الاتفاقية جاءت لرفد مسيرة الحكومة السعودية ودعم القطاع الخاص في تحقيق رؤية المملكة 2030م، لافتا إلى أن مجالات التعاون بين الاتحاد واللجنة ستركز على نقل وتبادل الخبرات والمعرفة وبناء الشراكات المحلية والدولية في القطاع العقاري، خصوصا وأن السوق العقاري السعودي يشهد حاليا نموا وتقدما في الأنظمة وهو ما يؤدي إلى المزيد من النجاح.

وتضمنت بنود الاتفاقية التعاون بين الطرفين في مجالات منح العضوية وصفة التمثيل المتبادل في أي مناسبات محلية أو دولية وفق الاحتياج، وتعزيز الارتباط مع المؤسسات المحلية والدولية المشابهة بما يحقق الرؤية والأهداف المشتركة، وكذلك التعاون في خدمة المستثمرين في القطاع العقاري وتعزيز الروابط بينهم والتعاون والمساهمة في رعاية مصالحهم وتمثيلهم وإبراز قضاياهم المشتركة محلياً ودولياً وتهيئة المزيد من المميزات والفرص لهم.

ونصت الاتفاقية على تبادل المعلومات بين الطرفين حول الفعاليات والبرامج والمؤتمرات والمشاريع الحكومية والخاصة ذات القيمة المضافة لجميع الأطراف، إلى جانب جمع وتوظيف وتبادل المعرفة والخبرات العقارية لتقديم المشورة والدراسات والخدمات والمنتجات المتميزة للقطاع العام والقطاع الخاص.

 

المصدر: صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com