القصبي: نستهدف زيادة دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية

16-02-2017 عدد المشاهدات : 105 مشاهدة


أكد وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، حرص المملكة على أن يكون لقطاع الأعمال دور بارز ورئيس في تحقيق رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن الرؤية تستهدف زيادة دور القطاع الخاص في تحقيق الرؤى والاستراتيجيات التنموية والاستثمارية في مختلف المجالات، وأن يكون للقطاع مشاركة فاعلة في استدامة النمو في الناتج المحلي. جاء ذلك لدى افتتاحه ورشة عمل (الشراكة المجتمعية وخدمة المجتمع والتنمية المستدامة في أنشطة التقييس)، التي تنظمها هيئة المواصفات بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بالرياض.

وقال: إن تعزيز التكامل والشراكة بين القطاع العام وقطاع الأعمال تمثل الخطوة الأهم في رحلة التنمية المستدامة ومتطلب رئيس لتحقيق نمو نوعي في الاقتصاد الوطني.

من جهته، بين محافظ هيئة المواصفات الدكتور سعد بن عثمان القصبي أن الهيئة تبذل جهودًا حثيثة لدعم المشاركة المجتمعية وقضايا التنمية المستدامة من خلال اللوائح الفنية والمواصفات القياسية التي تتبناها، كاشفا عن إنشاء الهيئة مؤخرًا لإدارة تعنى بـ»مواصفات الخدمات» لترسيخ مفاهيم المواصفات، التي تعزز العمل في ميادين الاستدامة والمسؤولية المجتمعية في قطاعات الخدمات.

بدوره ثمن مدير عام المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين المهندس عادل بن صقر الصقر ما تقدمه حكومة المملكة من رعاية ودعم للمنظمة وللعمل العربي المشترك.

أعرب وزير الإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، خلال مشاركته في الورشة عن تطلعه إلى تلبية الطلبات المتزايدة على السكن بوصفه حقا أصيلا للمواطن، خاصة أن قطاع التشييد والبناء لا يزال يعتمد على الآليات والتقنيات التقليدية، ويحتاج لمزيد من الجهود التطويرية المعتمدة على التقنية الحديثة.

قطاع التشييد والبناء لا يزال تقليدياً

الحقيل: السكن حق أصيل للمواطن ونتطلع لتلبية الطلبات

 

المصدر: صحيفة المدينة

http://www.al-madina.com