ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة يعقد الأسبوع المقبل

15-02-2017 عدد المشاهدات : 323 مشاهدة

تشهد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في الـ19 من فبراير الحالي، انطلاق ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الذي يجمع 400 منشأة من سبعة قطاعات مختلفة من جميع مناطق المملكة في حدث واحد، بهدف بناء علاقات تجارية.

ويخدم الملتقى الذي يأتي بشراكة استراتيجية مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وشراكة معرفية مع كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال وتجمع أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة بهدف خلق بيئة فعالة للتواصل والتعارف فيما بينهم.

وأوضح مدير المشروع أنس عبده أن الملتقى هو امتداد لمبادرة شركات الوطن في عامها الثاني، ويتميز بوجود 400 منشأة صغيرة ومتوسطة في نفس الحدث، وعدم وجود متحدثين، وكذلك عدم وجود محاضرات، مع اقتصاره على أصحاب المنشآت فقط.

وأشار أنس إلى أن الملتقى يركز على إعادة تعريف مفهوم الملتقيات الرامية إلى تقليل أعداد المتحدثين مع التأكيد على كثرة التواصل، كما يستهدف أيضا مشاركة التحديات وفرص النجاح لأصحاب المنشآت، ومواكبة لرؤية 2030 في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

يذكر أن برنامج الملتقى عبارة عن يوم كامل يتضمن أنشطة مختلفة، تتمثل في التعريف بالمنشأة في 10 إجابات، تعارُف في 60 ثانية، مناقشة عملية عن التواصل، توثيق التعريف بالمنشأة، مع وقت حر للتواصل بين المنشآت، ويختتم الملتقى بجلسة تحوي نقاشات سريعة مع ممثلي هيئة المنشآت، كلية الأمير محمد بن سلمان ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية. بالإضافة الى توفير مجتمع الكتروني خاص على تطبيق "منصة" يساعد أصحاب المنشآت على التعارف وتبادل المنافع خلال وبعد الملتقى.

 

المصدر: صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com