القصبي: المملكة داعمة ومحفزة للأسر المنتجة بتقديم القروض الميسرة

12-02-2017 عدد المشاهدات : 117 مشاهدة

أكد وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي أن المملكة داعمة ومحفزة لزيادة تنمية استثمار الأسر المنتجة بالمملكة ودعمهم من خلال تقديم القروض الميسرة لتلك الفئة واحتضانهم وتوجيههم للتخصصات الجاذبة.

جاء ذلك خلال زيارة د. القصبي سوق غرفة جدة الموسمي «بسطة ماركت»، الذي يهدف لدعم اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوقف طويلا عند عدد من المشروعات والمنتجات التي يعرضها أصحاب الأعمال عبر 240 بسطة لشباب وفتيات تقدم 8 آلاف صنف تشمل المواد الغذائية والهدايا والأزياء واللوحات الفنية والإكسسوارات المنزلية ووسائل الترفيه واحتياجات وألعاب الأطفال والخدمات الأخرى.

وأبدى وزير التجارة والاستثمار سعادته بالمعروضات المنوعة والمنتجات اليدوية التي أبدعها شباب وفتيات الوطن، وشدد على ضرورة السعي إلى التميز والاستفادة من كل التيسيرات التي تقدمها الجهات الرسمية والخاصة والجهات المانحة لدعم هذه الفئة المهمة في نسيج الاقتصاد الوطني، في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لمساعدة الأسر المنتجة، مثمنا الجهود الكبيرة التي تقوم بها غرفة جدة لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسط على مدار عقود من الزمن، وأكد أن الوزارة تعمل لإبراز القدرات الإبداعية لشباب وشابات الأعمال وتطوير مشروعاتهم، مؤكدا أنه شاهد الكثير من المشروعات الرائدة التي تدعو للفخر والاعتزاز، حيث تحتضن فرص عمل واعدة للشباب السعودي وتسهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية في المملكة.

وكان قد التقى وزير التجارة، بقطاع الأعمال في قاعة صالح التركي بالدور الحادي عشر بغرفة جدة مساء أمس ـ الخميس.وبحث خلال اللقاء التجارة الإلكترونية ووضع التشريعات اللازمة لها مؤكدا ضرورة أن تتبوأ المملكة مكانة متقدمة في التنافسية على مستوى العالم والعمل بمفهوم الامتياز التجاري ودعم المشروعات الصغيرة والناشئة إضافة لتسريع الاجراءات بالتواكب مع برنامج التحول الوطني.

 

المصدر : صحيفة المدينة

http://www.al-madina.com