القصبي: الغرف التجارية ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية

12-02-2017 عدد المشاهدات : 71 مشاهدة

اعتبر وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي أن الغرف التجارية ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية السعودية، مؤكدا على شراكتها لإيجاد أفضل السبل والحلول للقضاء على التحديات التي تواجه قطاعات الأعمال، وحثها على مواكبة الإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الدولة، ومواكبة رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع القصبي بقطاع الأعمال في غرفة جدة أمس (الخميس) في أولى جلسات «المقعد» هذا العام، بحضور رئيس الغرفة التجارية الصناعية في جدة الشيخ صالح كامل، إذ حرص القصبي على إطلاع أصحاب الأعمال على جهود الوزارة في الفترة الماضية والهادفة لتعزيز دور الاقتصاد، وتعظيم فرصه للوقوف في مصاف الاقتصادات الكبرى في العالم.

وبحث اللقاء التجارة الإلكترونية ووضع التشريعات اللازمة لها، مؤكداً ضرورة أن تتبوأ المملكة مكانة متقدمة في التنافسية على مستوى العالم والعمل بمفهوم الامتياز التجاري ودعم المشاريع الصغيرة والناشئة إضافة لتسريع الإجراءات بالتواكب مع برنامج التحول الوطني. وتجول الدكتور ماجد القصبي في سوق غرفة جدة الموسمي «بسطة ماركت»، وتوقف عند المشاريع والمنتجات التي يعرضها أصحاب الأعمال عبر 240 بسطة لشباب وفتيات تقدم 8 آلاف صنف. من جهة ثانية، أكد وزير التجارة والاستثمار، ضرورة تطوير عمل مكاتب الفصل في منازعات الأوراق التجارية خلال مشاركته في ورشة عمل نظمتها الوزارة أمس (الخميس) لمناقشة أبرز التحديات التي تواجهها مكاتب الفصل وأفضل السبل لتطوير أدائها.

 

المصدر: صحيفة عكاظ
http://okaz.com.sa