اتفاقية تعاون تجاري من 7 بنود بين مجلس الغرف السعودي وغرفة تجارة النيجر

11-01-2017 عدد المشاهدات : 118 مشاهدة

وقَّع مجلس الغرف السعودي وغرفة التجارة والصناعة في النيجر أمس، اتفاقية تعاون من 7 بنود لتعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف الأنشطة الداعمة، لتوطيد علاقات التعاون الاقتصادي بين المملكة والنيجر، وخدمة المستثمرين في البلدين.
وجرت مراسم توقيع الاتفاقيَّة على شرف فخامة الرئيس إيسوفو محمدو رئيس جمهورية النيجر، حيث قام بتوقيعها كلٌّ من نائب رئيس مجلس الغرف السعوديَّة المهندس شويمي آل كتاب، ورئيس غرفة التجارة في النيجر، موسى سيدي محمد.
وقال آل كتاب إنَّ المملكة تعطي أهميَّة كبيرة لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دول القارة الإفريقيَّة، ما لدى هذه الدول من فرص واعدة في مجالي التجارة والاستثمار، ولما تحققه أسواقها من معدلات نمو جيدة، مشيرًا إلى وجود العديد من فرص التعاون بين المملكة والنيجر في مختلف القطاعات الاقتصاديَّة كالنفط والبتروكيماويات والمناجم والزراعة والثروة الحيوانيَّة.

****************
بنود اتفاقية التعاون السعودي النيجري:
1- تبادل المعلومات بشكل منتظم حول فرص التجارة والاستثمار
2- فتح آفاق جديدة لزيادة التبادل التجاري
3- وتشجيع عملية تبادل زيارات الوفود التجارية والمشاركة في المعارض والملتقيات للتعريف بمنتجات كل بلد.
4- والعمل على تبادل المعلومات عبر تزويد كل منهما للآخر بالمطبوعات والكتالوجات والأدلة التجارية والإصدارات الاقتصادية وكل ما يتعلق بلوائح وأنظمة الاستثمار والتجارة.
5- ومساعدة رجال الأعمال من البلدين في حال نشوء منازعات تجارية للتوصل لتسويات ودية من خلال التوفيق بينهما والتحكيم وفق المعايير والاتفاقيات الدولية المعتمدة في هذا الشأن.
6- بذل مجلس الغرف السعودية وغرفة التجارة والصناعة في النيجر جهدهما للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.
7- تشجيع الاستثمارات المشتركة.
 
المصدر: صحيفة المدينة
http://www.al-madina.com