الطائف: 85 شاباً وفتاة ينهون برنامجاً تأهيلياً في الإنجليزي والحاسب والسكرتارية

01-09-2015 عدد المشاهدات : 869 مشاهدة

  أنهى 85 شاباً وفتاة المرحلة الأولى من برنامج تأهيل شباب القرى لسوق العمل، وذلك بعد إكسابهم مهارات اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والتعامل مع الجمهور والسكرتارية وكيفية كتابة السيرة الذاتية والتي تلبي احتياج سوق العمل.

فيما تستكمل المبادرة التي أطلقتها جمعية مراكز الأحياء بالطائف بالشراكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية إلحاق المتدربين بسلسلة من الوظائف المستدامة بعدد من الجهات، حيث تم توظيف 15 شاباً في عدد من الوظائف، وسيتم اطلاق المرحلة الثانية من البرنامج والمتمثلة في تعزيز مهارات المستفيدين بعد التوظيف ضمن برنامج "سنة أولى وظيفة"؛ ليكون مساعدا لهم في توطين الوظيفة والاستمرار في الوظائف عبر تزويدهم بمهارات التعامل مع الرؤساء، وكيفية تنظيم سطح المكتب والأوت لوك.

وتسعى مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية وجمعية مراكز الأحياء بالطائف من خلال هذا المشروع لتزويد المشاركين والمشاركات بالمهارات اللازمة، وتنمية قدراتهم الشخصية وتهيئتهم لسوق العمل من أجل بناء مستقبل آمن، ضمن سعيها لتحقيق الريادة في المنح للتنمية المستدامة، والإسهام في تمكين المجتمعات المستهدفة من خلال منح مؤسسي نوعي مستدام الأثر في بيئة محفزة وفق أفضل المعايير الدولية، في مجالات التعليم والتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية والصحية إلى جانب أعمال البر.

وتم اختيار الدورات والمهارات بناءً على احتياج سوق العمل في حين تم اختيار المشاركين والمشاركات وفقاً لآليات محددة، حيث يقام المشروع بالشراكة بين مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية وجمعية مراكز الأحياء بالطائف للمساهمة في الرفع من المستوى المعيشي لأبناء القرى وتفعيل قدراتهم، بهدف الإسهام في تطوير أنفسهم وتطوير المجتمع. وكان برنامج تأهيل شباب القرى لسوق العمل قد أهل العام الماضي 96 شاباً وفتاة بقرى الطائف لسوق العمل، وتم توظيف 25 شاباً وفتاة منهم.

 

صحيفه الرياض

http://www.alriyadh.com/1078340