قيادات مجلس الغرف تشيد بالكفاءة العالية للدولة في تعاملها مع الأوضاع الاقتصادية

01-01-2017 عدد المشاهدات : 101 مشاهدة

عبرت قيادات مجلس الغرف السعودية عن الفخر والاعتزاز بذكرى البيعة الثانية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- التي تحل على هذه البلاد الطاهرة وهي متماسكة في تكوينها الاجتماعي تحت قيادة حكيمة تضع مصلحة المواطن السعودي في أولوياتها.

وقال رئيس مجلس الغرف السعودية د. حمدان بن عبدالله السمرين إن مرور هذه الذكرى المباركة يمثل علامة فارقة في السياسة السعودية الحديثة، لما شهدته من تحولات كبرى، عززت من موقع المملكة إقليمياً ودولياً، وهي تعيش تآزراً بين الشعب وولاة أمره في سبيل أمن الوطن وازدهاره ورخائه.

وأكد السمرين أن مرور عامين من الإنجازات المتلاحقة والمبادرات الطموحة وبرامج التنمية وسياسة الحزم والعزم لهي مؤشر على نهضة غير مسبوقة تنتظرها المملكة، خصوصا في ظل صدور الميزانية العامة للدولة التي جاءت ملبية للطموحات باستمرارها في الإنفاق على المشروعات التنموية.

من جانبه لفت نائب رئيس مجلس الغرف السعودية صالح بن حسن العفالق إلى القدرة العالية التي أظهرتها الدولة في التعامل بكفاءة متناهية مع الأوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة وتدني أسعار البترول، حيث صاحب صدور ميزانية هذا العام سياسات وبرامج جديدة لتطوير الاقتصاد الوطني وإعادة هيكلته وتنويع مصادره بصورة غير تقليدية.

فيما أوضح نائب رئيس مجلس الغرف السعودية م. شويمي بن عجيان آل كتاب بأن هذه الذكرى تحل هذا العام وقد سجلت المملكة تقدما واسعاً على طريق الإنجازات في كافة ميادين الحياة الاقتصادية والتنموية والعمرانية، رغم الظروف التي يعاني منها الاقتصاد العالمي، مؤكداً ثقته في مواصلة الجهود لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين الأوضاع الاقتصادية وتعزيز جهود الرخاء.

وقال آل كتاب إن فترة تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم تشكل مرحلة هامة في تاريخ المملكة، حيث أصدر العديد من القرارات الهامة التي عالجت مختلف القضايا التي تواجه المواطنين من خلال إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي كان الهدف منها الرقي بمستوى الخدمات.

إلى ذلك أشار الأمين العام لمجلس الغرف السعودية د. سعود بن عبدالعزيز المشاري إلى أن ذكرى البيعة المباركة تأتي لتؤكد تلاحم المواطن مع القيادة، مبينا أن البيعة موعد لتجديد الولاء لهذا الوطن وقيادته الحكيمة التي قدمت للوطن والمواطن امتيازات وخدمات جعلت المواطن السعودي يعتز ويفخر بهذا الوطن المعطاء. وأشاد المشاري بما صدر مؤخرا من قرارات وبرامج اقتصادية لمجابهة التحديات الاقتصادية والتي تمت بنهج سليم متقن وبإجراءات واعية وحكيمة، تستهدف مواجهة تناقص مداخيل المملكة من البترول نتيجة الانخفاض الكبير في الأسعار، بما يكفل استمرار قوة الدفع لاقتصادنا الوطني ومواصلة برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، واستكمال المشروعات التنموية الكبرى التي تضمن للمواطنين تحسين مستويات المعيشة والحياة الاجتماعية.

 

المصدر: صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com