د. المشعل: تخصيص 200 مليار ريال للقطاع الخاص يؤسس لمرحلة جديدة في الاستثمار

25-12-2016 عدد المشاهدات : 173 مشاهدة

أكد الدكتور عبدالله المشعل رئيس مجلس إدارة مجموعة مباركة القابضة، أن ميزانية العام المالي الجديد 2017 نجحت في لفت أنظار المستثمرين إلى قطاعات استثمارية، لم تحظ بالاهتمام الكافي في المملكة خلال السنوات الأخيرة، بسبب الاهتمام المكثف بقطاع النفط دون غيره، مثل قطاع السياحة الذي بدأ ينتعش بشكل كبير وبات يساهم في تعزيز الدخل القومي للبلاد، كما أنه سيوفر الوظائف للمواطنين من الجنسين، إلى جانب قطاعات أخرى مثل الصناعة والزراعة والعقار.

وأضاف: "رؤية المملكة 2030 تضمنت علاجا مناسبا لما يعانيه الاقتصاد السعودي من مشكلات حالية، وأعتقد ان ثمار هذه الرؤية سيظهر عاما بعد آخر، ونحن كمواطنين متفائلون بنتائج هذه الرؤية، وبأن المملكة ستتجاوز أزمة أسعار النفط، وتحقق المعادلة الصعبة، وتجد بدائل تسد عجز النفط".

وشدد المشعل على أن تخصيص 200 مليار ريال، لدعم القطاع الخاص بقروض حسنة بلا فوائد خلال حتى عام 2020، لمساعدة القطاع الصناعي والإنتاجي على مواجهة ارتفاع كلفة الطاقة والمواد الأولية جراء الإصلاحات الحالية والأخرى المقبلة في قطاعي الطاقة والكهرباء.

ولفت المشعل إلى أنه في المقابل سيكون مطلوبا من القطاع الخاص مستهدفات محددة، عبر قياس مساهمته في تحقيق الناتج الإجمالي ودعمها بعديد من المبادرات التي تضمنها برنامج التحول الوطني، الذي يضم مبادرات تفوق 540 مبادرة..

 

المصدر: صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com