مجلس غرفة الطائف ينهي دورته بتكريم الجهات الحكومية ويتحدث عن إنجازات الفترة الماضية

07-12-2014 عدد المشاهدات : 1874 مشاهدة

بحضور محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر كرم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية مديري الجهات الحكومية بمناسبة انتهاء الدورة الحالية لمجلس الادارة 1432-1436ه، وحضر حفل التكريم عدد من رؤساء الإدارات الحكومية ذات العلاقة وفي مقدمتهم أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج، وقد نوه المجلس بالتعاون الوثيق بين الغرفة والجهات الحكومية المختصة مما كان له دور مهم في تحقيق الكثير من المنجزات الداعمة لاقتصاد المحافظة.

وتولت الأمانة العامة لغرفة الطائف بقيادة صلاح بن عبدالله الحداد إدارة مهام الغرفة لحين تشكيل مجلس الإدارة الجديد، والذي يحمل أسماء جديدة قد تضيف الكثير من التطوير لأداء بيت المال والأعمال في المحافظة، خاصة وان نسبة كبيرة من المرشحين لعضويته من الشباب الطامحين لإثبات قدرتهم على المشاركة الفعالة في دعم القطاع الخاص والسير بأداء الغرفة الى الأمام.

وقد أكد رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية السابق نايف بن عبد الله العدواني أنه وجميع أعضاء المجلس سيضعون كافة خبراتهم تحت تصرف مجلس الادارة الجديد، مشيراً الى ان الغرفة التجارية حققت خلال الدورة الماضية العديد من المنجزات، وساهمت بشكل فعال في النهوض بالعمل الإداري والمشاركات الداخلية والخارجية إلى آفاق أرحب، وأبان أنه تم تنظيم العمل في بيت المال والأعمال بما يواكب التطلعات، ويساعد مجلس الادارة الجديد على السير قدماً ببرامج التطوير لخدمة القطاع الخاص من تجار وصناع.

كما أكد سعادة الأستاذ صلاح الحداد أمين عام الغرفة التجارية بالطائف أن الغرفة الطائف وبدعم مجلس الإدارة المنتهية دورته وعلى مدار سنوات الماضية قدم كثير من الإنجازات والعطاء في تجربة رائدة حفلت بالكثير من المساهمات والمبادرات التي لقيت صدى واسعاً، ومن أهمها المشاركة في حل مشكلة ديون الغرفة نهائياً، وتعزيز دورها في المهرجانات السياحية، واحتضانها للكثير من المناشط والفعاليات والمعارض، وتأطير العمل الاداري الاحترافي، والحصول على شهادة الآيزو، وتحقيق التواصل بين القطاعين العام والخاص، وزيادة دور المرأة في العمل التنموي، وفتح مركز سيدات الأعمال ، ومن أهم تلك الإنجازات ما يلي :

إنجازات الغرفة التجارية خلال الفترة الماضية

1 – اعتماد المدينة الصناعية التي تسلمتها الغرفة بمساحة إجمالية تزيد على 24 مليون متر مربع ، حيث بداء العمل في المرحلة الأولى من المشروع بمساحة 10 مليون متر مربع ، وقد وضعت اللبنة الأولى للبنية التحتية للمدينة التي سوف تكون نقلة اقتصادية هائلة في تاريخ المحافظة .

2 – حصول الغرفة التجارية الصناعية بالطائف على شهادة الأيزو 9001 سنة 2008 .

3 – مشاركة الغرفة في جميع المهرجانات بالدعم المعنوي واللوجستي والمادي والبشري مثل ( مهرجان الورد الطائفي – مهرجان الطائف أحلى وأحلى – مهرجان الجنادرية – افتتاح سوق عكاظ – مهرجان السمن والعسل - الاحتفال باليوم الوطني ) وغيرها من المحافل .

4 – مشاركة الغرفة في المناسبات الخاصة مع جميع الدوائر الحكومية مثل
( أسبوع المرور – أسبوع الشجرة – اليوم العالمي للدفاع المدني ) .

5 – حصول غرفة الطائف على افضل الغرف التجارية في المملكة من حيث دعم المنشآت المتوسطة والصغيرة .

6 – مشاركة الغرفة في ملتقيات السفر والاستثمار السياحي التي عقدت بالرياض .

7 – مشاركة الغرفة في المنتدى الرابع للغرف السعودية برعاية كريمة من معالي الشيخ عبد الله بن أحمد زينل علي رضا وزير التجارة والصناعة ، وقد حصلت الغرفة التجارية الصناعية بالطائف على أفضل غرفة على مستوى الغرف التجارية بالمملكة في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة .

8 – فتح فروع للغرفة في كل من ( الحوية ، جوازات محافظة الطائف ، رنيه ، تربه ، والخرمة قريباً أن شاء الله ، فرع وزارة التجارة بالطائف ، التنشيط السياحي بمحافظة الطائف .

9 - النظام المطبق من قبل الدفاع المدني بخروج المستودعات خارج مدينة الطائف

10 – فتح فرع نسائي خاص لمكتب العمل بمبنى الغرفة .

11 – إنهاء موضوع الشكوى المقدمة من أصحاب المصانع والورش بالمنطقة الصناعية .

12 – زيادة عدد المنتسبين (35000) مشترك لأول مرة في تاريخ الغرفة خلال الدورة الحالية حيث كان عدد المشتركين في أول الدورة ما يقارب (19000) مجدد ومشترك .

13 – برنامج غرفة الطائف لنشر ثقافة العمل الحر بالمدارس والكليات .

14 – تأهيل وتدريب الشباب والفتيات لكيفية البدء بمشروع تجاري وذلك عن طريق دورات ( كيف تبدأ مشروعك الصغير ) وكان عدد المستفيدين والمستفيدات أكثر من (500) شخص ، ولضمان استمرار المشروع عقدت الغرفة التجارية دورات ( كيف تطور مشروعك الصغير ) وكان عدد المستفيدين والمستفيدات أكثر من 70 شخص .

15 – تأسيس لجنة الأسر المنتجة وإقامة دورات خاصة لهذه الشريحة متمثلة
( بكيفية تبدئين عملك التجاري من المنزل ) ، وكذلك صناعة الورد الطائفي .

16 – قامت الغرفة التجارية بعرض تجربة في دعم وتأهيل أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ، وذلك في منتدى الغرف السعودية الرابع بمقر مجلس الغرف السعودية بالرياض .

17 – قامت الغرفة بتفعيل إدارة اللجان المنبثقة عن الغرفة وزيادتها بإضافة (5) لجان لم تكن موجودة من قبل .

18 – عمل هيكل إداري ومالي جديد للغرفة بهدف رفع كفأه الموظفين وعمل دورات تدريبية للموظفين .

19 – إقامة العديد من المتلقيات كملتقى التوظيف الأول في الطائف وشارك فيه أكثر من (55) شركة وفرت أكثر من 1500 وظيفة .

20 – أقامت الغرفة ملتقى سيدات الأعمال مؤخراً وتم توفير أكثر من 270 وظيفة .

21 - استقبال الكثير من السفراء والوفود من خارج المملكة .

21 – إقامة العديد من الندوات والمحاضرات .

22 – تنظيم العديد من اللقاءات المفتوحة بين رجال الأعمال ومدراء الدوائر الحكومية .

23 – ترشيح الغرفة التجارية ضمن الخمس الأوائل لجائزة التميز السياحي .

24 – إشادة مجلس الغرف بغرفة الطائف وذلك على مشاركاتها في المؤتمر السادس للإتحاد الغرف العالمية بكوالمبور بماليزيا .

25 – مشاركة الغرفة التجارية في فعاليات الأسبوع العالمي بريادة الأعمال .

26 – نظمت الغرفة التجارية معرض الامتياز التجاري ( الفرنشايز ) لمدة ثلاثة ايام بفندق الأنتركونتننتال .

27 – قامت الغرفة التجارية متمثلة في مركز سيدات الأعمال بعقد دورات تدريبية لطالبات العمل وكذلك استحداث لجان نسائية .

ولم يكن لتحقيق كل هذا إلا بترجمة الخطط وتنفيذ سياساتها التي إرتسمها رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالطائف ورؤساء اللجان ومبادرات الأمانة العامة بتنفيذ سياسات وتوجيهات المجلس الموقر ، وبتعاون كافة موظفي الغرفة وتفاعل ومؤازرة منتسبي الغرفة ووقوفهم مع غرفتهم التجارية ، ووراء كل ذلك عونه وتوفيقه سبحانه وتعالى .

إننا إذ نطلب من الله العلي القدير أن يكون هذه الإنجازات مرآة صادقة تعكس ما يدور في أورقة هذه الغرفة لترجمة الآمال والتطلعات إلى أعمال وإنجازات تتحدث عن نفسها وتفصح عن الجهود التي تبذل لتحقيقها ، وسوف تشهد الغرفة خلال المرحلة القادمة إن شاء الله المزيد من التطور في خدماتها بما يتواكب مع التوسع المستمر في قطاع المال والأعمال بهذه المحافظة .