«الإحصاء»: نعمل على تطوير بيانات سوق العمل لدعم متخذي القرار

20-12-2016 عدد المشاهدات : 94 مشاهدة

وقَّعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للإحصاء، أمس، مذكرة تفاهم في مجال تطوير تبادل البيانات وتكاملها آلياً وتنفيذ العديد من المبادرات الوطنية المشتركة المتعلقة ببيانات سوق العمل في المملكة. وتأتي المذكرة في إطار تطوير العمل المشترك، لاسيما بعد اندماج العمل مع التنمية الاجتماعية، حيث برزت أهمية التشاركية لتقديم الخدمات الإحصائية التي تدعم صُنَّاع القرار والمستخدمين بتوفير بيانات ومعلومات إحصائية تتسم بالآنية، والشمولية، والموثوقية، والمرونة.
وأكد متحدث «الإحصاء»، تيسير المفرِّج، أن من مخرجات المذكرة، دعم إنتاج البيانات الإحصائية ونشرها بشكل دوري ومنتظم، والتنسيق بشأن نشر البيانات الخاصة بإحصائيات بالقوى العاملة وتسهيل التعاون لتبادل وتدفق المعلومات، وتطوير نظام بيانات سوق العمل، وتوحيد الجهود بما يضمن الحصول على بيانات إحصائية دقيقة لأهم مؤشرات سوق العمل.

قياس أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.
تحقيق متطلبات الجهات المستفيدة من بيانات المسوحات والأعمال الإحصائية ذات العلاقة بالعمل والتنمية الاجتماعية وتحسين مخرجات نتائجها.
التعاون في إنشاء قواعد بيانات للهيئات التي لاتهدف إلى الربح والجمعيات والمؤسسات الخيرية والجمعيات التعاونية ولجان التنمية الاجتماعية والأهلية ومراكز التنمية الاجتماعية.
والتعاون والتنسيق لتعزيز المراصد المتخصصة القائمة حالياً.
بناء وإعداد منتجات إحصائية جديدة تختص بقضايا التنمية الاجتماعية وسوق العمل.

أهم مخرجات تشاركية «العمل» و»الإحصاء»:
من مزايا شبكة «إيجار»
 
المصدر: صحيفة المدينة
http://www.al-madina.com