غرف مكة تستقبل 500 من طالبات التوظيف والشركات تتسلم أوراق 350 سيدة

05-12-2016 عدد المشاهدات : 93 مشاهدة

شهدت غرفة مكة المكرمة، حضور نحو 500 سيدة وفتاة من طالبات الوظائف، للتقديم على شواغر الوظائف التي أعلنت عنها عدة شركات ومؤسسات في القطاع الخاص بمكة المكرمة، حيث تسلمت 20 شركة أوراق 350 طلباً للتوظيف، ضمن مسار التوظيف النسائي الخامس خلال سنتين، والأول لهذا العام 1438هـ بالتعاون مع مكتب العمل بمكة المكرمة، وباب رزق جميل، دفعاً لجهود توطين الوظائف.
وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة، حسن كنسارة، إن الفعالية التي شهدها موقع الغرفة استقطبت نحو 500 سيدة للفوز بالمواقع المعلنة حسب احتياج سوق العمل، حيث تم استيعاب العدد المطلوب من بين المتقدمات بواسطة الشركات والمؤسسات التجارية. وقال: إن مسار التوظيف النسائي الأول لهذا العام يأتي ضمن سلسلة من المسارات التي تعمل غرفة مكة المكرمة جهودها لإيجاد الوظائف المناسبة ليس للسيدات فحسب، بل لكل القوى العاملة الوطنية، إيمانا منها بضرورة المساهمة في توفير الفرص المتاحة أمام الراغبين في العمل لدى القطاع الخاص.
ونوّه كنساره باستجابة شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مكة المكرمة؛ للمساهمة في عمليات توظيف السيدات السعوديات، بما يصب في التوجهات العامة دعما لخطط توطين الوظائف، مبيناً أن الشركات تعمل في مجالات الحراسات الأمنية والمبيعات وقطاع الخدمات، والقطاع الصحي، والسياحة والفندقة، والتسويق، برواتب تبدأ من 3000 ريال إلى 4000 ريال.
 
المصدر: صحيفة المدينة
http://www.al-madina.com