وزير التجارة يترأس وفد المملكة المشارك في «قمة البسفور» السابعة

29-11-2016 عدد المشاهدات : 167 مشاهدة

تشارك المملكة في قمة البسفور السابعة التي تقام في تركيا خلال الفترة من 29 نوفمبر – 1 ديسمبر كدولة الشرف، حيث تستضيف القمة رؤساء دول ورؤساء وزراء ورجال أعمال من 90 دولة حول العالم، وتحمل عنوان «هدف عالمي مستقبل عالمي».

ويترأس وفد المملكة وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وبمشاركة وفد حكومي يضم أعضاء من مجلس الشورى وكذلك ممثلين لوزارة المالية، وزارة الاقتصاد والتخطيط، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة الإسكان، وزارة الثقافة والإعلام، والهيئة العامة للاستثمار. ويشارك د. ماجد القصبي ضمن المتحدثين في الجلسة الافتتاحية للقمة بكلمة له، كما يشارك عدد من أعضاء الوفد في جلسات متعددة منها «رؤية السعودية 2030 ورؤية تركيا 2023»، و»تنويع مصادر الطاقة لدول الشرق الأوسط (غير الصادرات النفطية)»، و»التطورات في الطيران المدني العالمي وتقنية الاتصالات». كما سيلتقي وزير التجارة والاستثمار على هامش القمة قطاعات استثمارية في مجالات متعددة بالإضافة إلى حضوره مجلس الأعمال السعودي التركي.

ويأتي انعقاد قمة البسفور بسبب ما يواجهه العالم من متغيرات اقتصادية جديدة خصوصاً في منطقتنا مما دعا الحاجة للبحث عن طرق بديلة لمواجهة هذه المتغيرات من خلال الجمع بين المستثمرين ورجال الأعمال والسياسيين والتي من خلالها يهدفون لتنفيذ مشاريع مختلفة لتنمية الاقتصاد في المنطقة.

 

المصدر: صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com