مجلس الغرف يقيم حفل استقبال للسفير الفرنسي الجديد

29-11-2016 عدد المشاهدات : 257 مشاهدة

أقام مجلس الأعمال السعودي الفرنسي بمجلس الغرف السعودية مؤخراً حفل استقبال لسفير جمهورية فرنسا المعين حديثا لدى المملكة فرانسوا غوييت بحضور نخبة من رجال الأعمال السعوديين وأعضاء السفارة الفرنسية بالرياض.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي د. محمد علي بن لادن بالسفير الفرنسي الجديد، ونوه بالدور المأمول من السفارة في ظل ما تشهده المملكة من حراك اقتصادي انطلاقا من رؤية المملكة 2030م وبرنامج التحول الوطني وما يفرضه الواقع الاقتصادي العالمي من ضرورة التعاون الوثيق بين المملكة وفرنسا بما يخدم مصلحة البلدين.

من جهته أعرب السفير الفرنسي فرانسوا غوييت عن تقديره لمجلس الأعمال السعودي الفرنسي وحفاوة الترحيب والاستقبال، وقال إن مسارات التعاون بين البلدين تشهد تطورا مضطردا كما تشكل رؤية 2030م وبرنامج التحول الوطني 2020م فرصة غير مسبوقة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار إلى أن فرنسا تعتبر ثالث أكبر مستثمر أجنبي في المملكة بحجم استثمارات يصل إلى 15 مليار دولار وهو ما اعتبره مؤشرا على أهمية السوق السعودية، ولفت لما تقوم به الشركات الفرنسية العاملة في المملكة من اهتمام بالتدريب ونقل التقنية والتوطين حيث تصل نسبة السعودة فيها لأكثر من 30%، وأكد استعداد السفارة التام للتعاون في كل ما يخدم مصلحة التعاون الاقتصادي المشترك.

 

المصدر : صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com