«العمل» تحيل 1207 مخالفات لقرار توطين الاتصالات إلى لجنة العقوبات

أحالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، 1207 مخالفات لقرار توطين مهنتي بيع وصيانة الجوالات بنسبة 100% وقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات، إلى لجنة العقوبات بالوزارة، وذلك من أصل 1345 مخالفة.

ونفذت الوزارة بالتعاون مع وزارات: الداخلية، الشؤون البلدية والقروية، التجارة والاستثمار، والاتصالات وتقنية المعلومات، 11608 زيارات ميدانية على مواقع اتصالات متفرقة في كافة مناطق المملكة، وذلك للتأكد والتحقق من تطبيق التوطين.

وقادت الجولات الميدانية التي نفذت في الفترة الواقعة بين الأول من ذو الحجة وحتى الـ16 صفر الجاري، إلى إغلاق 1079 منشأة، بينما تم إنذار 138 محلاً آخر كان مغلقاً.

واستأثرت المنطقة الشرقية بـ2557 زيارة، أغلق خلالها 88 محلاً، تلتها منطقة مكة المكرمة بـ2312 زيارة، أُغلق منها 286 محلاً، بينما بلغ عدد المنشآت المغلقة في منطقة الرياض 270 محلاً، بعد زيارة 1855 منشأة، أما منطقة القصيم فقد وصل عدد المنشآت المغلقة بها إلى 102 محل، بعد أن زارت فرق التفتيش 1363 منشأة.

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للتفتيش وتطوير بيئة العمل.د محمد الفالح، أن هذه الأرقام هي حصيلة المرحلة الثانية من قرار توطين قطاع الاتصالات، التي بدأت في الأول من ذي الحجة الماضي، وحتى السادس عشر من شهر صفر الحالي.

ودعا الفالح عملاء الوزارة إلى التعاون معها، والإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال تطبيق "معاً للرصد"، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات، حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

 

المصدر: صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com/