الربيعة لـ«عكاظ»: تغيير لوائح مجالس الغرف..قريبًا

07-04-2016 عدد المشاهدات : 581 مشاهدة

كشف لـ«عكاظ» وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة أن العمل جار لتغيير أنظمة ولوائح الغرف التجارية، فيما يخص اختيار أعضاء مجالس الإدارات، وينتظر الإعلان عنها قريبا. ملمحا أن الأنظمة الجديدة تتلخص في زيادة الحوكمة، وتطوير الأنظمة لصالح الأعضاء المرشحين والمعينين لدخول مجالس الغرف السعودية.

جاء ذلك في رده على سؤال «عكاظ»، حول وجود ملاحظات على اللائحة الحالية لأنظمة مجالس الغرف في اختيار الأعضاء، سواء في الانتخاب أو التعيين. وطالب الربيعة أعضاء مجلس غرفة المدينة اختيار الأفضل، لقيادة الغرفة في المرحلة الحالية.

 

وحول خلاف أعضاء «غرفة المدينة» على اختيار الرئيس، طالب الربيعة بالابتعاد عن التكتلات واختيار الأفضل والأنسب لقيادة مجلس الإدارة في المرحلة القادمة، مشيرا إلى حرص الوزارة على اختيار المعينين بدقة، ما يضفي توازنا وانسجاما بين الأعضاء. وحث أعضاء مجلس الإدارة لدى اجتماعه بهم أمس (الأربعاء) على الاهتمام بمنسوبي الغرفة، وتقديم الخدمات المطلوبة على الوجه الأمثل.

أما عن الخلافات التي أثيرت مؤخرا في كل من غرفة المدينة وجدة ومكة وتبوك، أوضح أن الأمور المتعلقة بوزارة العمل سيترك حل مشكلاتها للوزارة، أما خلافات أعضاء مجلس إدارات المدينة ومكة المكرمة ففي طريقها إلى الحل، لافتا إلى أهمية المرحلة القادمة في مشاركة القطاع الخاص، لتطوير النواحي الاقتصادي والتجارية في المنطقة.

 

صحيفة عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160407/Con20160407833162.htm