مجلس الطائف يستعرض الخدمات الصحية

06-04-2016 عدد المشاهدات : 558 مشاهدة

استعرض مجلس محافظة الطائف الخدمات الصحية ومايتبعها من محافظات في رنية والخرمة والمويه وتربة.

جاء ذلك في لقاء المجلس برئاسة محافظ الطائف فهد بن معمر، وبحضور قيادات القطاعات الحكومية وعدد من رجال الأعمال وأعيان ومواطني الطائف وقيادات الصحة. واستمع الحضور إلى شرح مفصل من مدير الشؤون الصحية بالطائف صالح المؤنس استعرض خلاله في شكل مجمل الخدمات المقدمة. وقال: إن الطائف تحوي ١٣ مستشفى خدميا يساندها في ذلك ١٢١ مركز رعاية أولية إلى جانب عدد من المراكز التخصصية في الأسنان والكلى والسكر تعمل بشكل حالي في توفير الرعاية الصحية والطبية لأبناء الطائف، ويجري العمل على رفع مستوى الخدمة وفقا للحاجة إلى ذلك؛ حيث تطلق صحة الطائف في القريب العاجل ثلاثة مستشفيات جديدة في المحاني وأم الدوم ومستشفى النساء والولادة بالطائف ليصبح عدد المستشفيات ١٦ مستشفى، واستكمال باكورة الرعاية الأولية بإكمال تشييد المراكز الصحية الجديدة ٢٣ مركزا صحيا لتضاف لما هو قائم حاليا ليصبح ١٤٤ مركزا صحيا.

وأكد المؤنس أنه في القريب العاجل سيكون هناك مركز متخصص للقلب ينهي معاناة أهالي الطائف في هذا الجانب بالإضافة إلى ثلاثة مراكز كلى متخصصة في المناطق الطرفية لتصبح خمسة مراكز كلى.

من جهة أخرى، زار مدير فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بمحافظة الطائف العميد الركن المتقاعد محمد الشهري يرافقه عدد من أعضاء الجمعية، محافظ الطائف ابن معمر في مكتبه لتقديم الشكر والثناء والتقدير له باسم جميع أعضاء الجمعية الوطنية للمتقاعدين من جميع أنحاء المملكة على ما قدمه ويقدمه من دعم مادي ومعنوي لفرع الجمعية بالطائف.

وكان المحافظ قد أمر باستئجار مقر للفرع المؤقت على حسابه بمبلغ 100 ألف ريال سنوياً، ولمدة خمس سنوات وأمر بتأثيثه بمبلغ 90 ألف ريال لكل من قسمي الرجال والنساء، كما تكرم المحافظ بإهداء الفرع أرضاً مساحتها حوالي ستة آلاف متر مربع، ووجه بسرعة عمل التصاميم اللازمة لتكون مقرا دائما للفرع ومركزا ثقافيا وصحيا وترفيهيا للمتقاعدين بمحافظة الطائف، ووعد ببذل جهوده في دعوة الخيرين وهو على رأسهم لتمويل إنشائه ليكون معلماً بارزاً يضاف إلى الإنجازات في هذه المحافظة.

صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com/1144129