أمير مكة يوافق على تطوير معرض سوق عكاظ

27-03-2016 عدد المشاهدات : 541 مشاهدة

وافق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، على تطوير المعرض المصاحب للسوق «ملتقى الإبداع».

 

وبحسب أمانة اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، فإن معرض عكاظ المستقبل بعنوان «ملتقى الإبداع» سيركز على شريحة الشباب، ويهدف إلى تحديد موقعنا من الابتكارات والإبداعات المعرفية، بالإضافة إلى بحث حاجات جيل الشباب من المبتكرين ورواد الأعمال المعرفيين. مضيفة أن المعرض سيجيب على عدة تساؤلات من بينها أين نتوجه لمواكبة العالم المعرفي في المستقبل، وكيفية تسخير الطاقات والإمكانات المعرفية لتحقيق ذلك، وكيف نؤسس لتعليم تطبيقي في العلوم والتقنية للشباب المعرفيين.

 

وبينت اللجنة الإشرافية أن معرض عكاظ المستقبل سيعمل على إعطاء صور حية للريادة المعرفية والابتكارات الحالية، والتأثير على تطلعات أبناء الوطن، كذلك التعليم التطبيقي للعلوم والتقنية. مشيرة إلى أن المعرض سيحوي عدة أقسام تضم بين جنباتها الاختراعات والابتكارات، وشركات ناشئة للرياديين وابتكارات المبتكرين وتقنيات ستغير العالم في المستقبل، وورش عمل تطبيقية ومسابقة تنافسية لـ 100 موهوب وموهوبة لبناء النماذج الأولية.

 

وأوضحت اللجنة أنه من خلال المعرض سيعرض المشاركون ابتكاراتهم ومنتجاتهم المعرفية وجعلها جزءا من دليل عكاظ المستقبل للابتكارات والمنتجات المعرفية والشركات المعرفية الناشئة، كما ستفتح قنوات للنقاش مع المختصين والتجار والمستثمرين حول ابتكاراتهم ومشاريعهم التجارية، ومدى ملاءمتها لسد حاجات السوق وإمكانية فرص التعاون والشراكات، كذلك محاورة المختصين من التقنيين حول كيفية أنمذجة أو تطوير ابتكاراتهم ومنتجاتهم المعرفية من خلال استغلال الإمكانات والتقنيات البحثية وطرق الإنتاج الحديثة وفرص التعاون والشراكات.

 

صحيفة عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160327/Con20160327831364.htm