إمارة مكة والطيران المدني تبحثان معوقات مشروع مطار الطائف

21-03-2016 عدد المشاهدات : 396 مشاهدة

عقد مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور سعد مارق اجتماعاً يوم امس الاحد مع مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار، بحضور مدير عام مركز التكامل التنموي المهندس عبدالله المسعود لبحث لتنفيذ مشروع مطار الطائف الدولي الجديد، وللوقوف على آخر المستجدات والمعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع.

ويأتي الاجتماع بناءً على نتائج اللقاء الذي جمع أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وخلص على تشكيل لجنة لبحث العقبات والمعوقات التي تواجه مشروع مطار الطائف الدولي الجديد وبحث تعاون مركز التكامل التنموي  في الإمارة في تسهيل و تذليل تلك العقبات.

ويقع المطار الجديد شمال شرق مدينة الطائف على مساحة 48 كم2 ويبعد عنها 40 كم، وسوف يتم إنشاء صالات المطار على أعلى المعايير المعتمدة من المنظمة الدولية المدني (ICAO)، ومن المتوقع أن يستقبل 5 ملايين راكب سنويا وترتفع الأعداد إلى 7 ملايين راكب مستقبلاً.

يشار إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل قد وجه بإنشاء مركز التكامل التنموي للمساهمة في تذليل العقبات التي تواجه المشروعات التنموية في المنطقة، وتحفيز الشراكة بين القطاع العام  والخاص، ويضم المركز هيئة تنفيذية برئاسة إدارة المركز بها كافة الجهات ذات العلاقة.

صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com/1139212