غرفة مكة المكرمة تطلق ملتقى يوم المرأة العالمي غداً

21-03-2016 عدد المشاهدات : 691 مشاهدة

ينظم مركز السيدة فاطمة الزهراء بغرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة غدا ملتقى يوم المرأة العالمي، بالتعاون مع طالبات كليتي الطب والصيدلة ونادي طلاب الطب بجامعة أم القرى.

وأوضح الدكتور عبد الله بن شاكر آل غالب الشريف أمين عام غرفة مكة المكرمة أن الملتقى الذي يأتي احتفاءً بيوم المرأة العالمي سيستعرض إنجازات المرأة على مر العصور.

وأشار إلى أن الملتقى سيحظى بحضور عدد من سيدات الأعمال ومجموعة من الناشطات البارزات في المجتمع، وستشهد المناسبة تقديم عدد من الخدمات، منها استشارات طبية وتوعوية، إلى جانب فقرات ترفيهية متنوعة.

فيما تقدم كل من الدكتورة سمر السقاف، والدكتورة هيفاء فدا، والدكتورة مها خياط، والدكتورة مريم الصبان، والدكتورة زهرة المعبي، والدكتورة عبير برهمين، وحنان مطر، موضوعات في تخصصاتهن بما يفيد المرأة من خبرات وتجارب.

وقال أمين عام غرفة مكة المكرمة إن الملتقى سيستصحب أركاناً ثقافية متنوعة، تشمل الاسرة والطفل، بيوتي كلينك، جمعية يسر، نادي كيرفيز، وأركان للحرفيات.

وأكد آل غالب أن وجود الغرفة كمركز للأعمال المكي يستوجب المشاركة في المناسبات والمشاريع التي تتضمن اهدافا وطنية واجتماعية وتوعوية وترفيهية، خاصة للأسر وفئة الشابات، والتي تعزز المواطنة ولحمة الصف، والوقوف مع القيادة بكل وعي وإدراك ومسؤولية وغرس للقيم والمبادئ الفاضلة.

وشدد على أهمية التفاف القطاع الخاص حول المبادرات الداعمة للمرأة، معربا عن فخر غرفة مكة المكرمة بالشراكة مع جميع الجهات الحكومية والخاصة ومع المبادرات المختلفة بما يخدم المجتمع المكي، معلنا الاستعداد بالإسهام في جميع المشاريع الداعمة لمثل هذه البرامج من خلال الشراكات الاجتماعية، مثمنا دور المشاركات فيهابمختلف تخصصاتهن.

صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com/1139215