«تخصصي الطائف» ينظم «ندوة الأخطاء الدوائية»

17-03-2016 عدد المشاهدات : 430 مشاهدة

 نظمت إدارة الرعاية الصيدلانية بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمحافظة الطائف، الندوة العلمية الأولى المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الطبية والتي جاءت بعنوان "التفاعلات الجانبية للأدوية .. والأخطاء الدوائية"، وذلك بحضور مساعد مدير المستشفى  للشؤون الفنية د. أحمد الزايدي ومدير ورؤساء الأقسام بالمستشفى وصحة الطائف.

وشدد د. أحمد الزايدي على أهمية أن تحقق الندوة الفائدة المرجوة في نقل المعرفة والخبرات والمعلومات والمستجدات العلمية في هذا المجال، حتى نرى صداها واقعا يستفيد من المشاركين من الكوادر الطبية والفنية والتمريض بالندوة، في تطوير وتحسين الخدمات الصحية والدوائية بصورة تنعكس إيجابا على المريض.

وقال مدير إدارة الرعاية الصيدلانية د. أحمد العتيبي ان الندوة تستهدف تعريف الممارسين الصحيين بالأخطاء الدوائية وكيفية حدوثها وإمكانية الوقاية منها، وأسبابها التي تعتبر نتيجة خلل في مرحلة ما من مراحل استخدام الدواء والذي قد يسبب أو حتى يؤدي إلى استخدام الدواء بصورة غير مناسبة قد تكون سببا في إلحاق الضرر بالمريض.

وأشار إلى أن الأخطاء الدوائية تعتبر أكثر الأخطاء شيوعا التي قد تلحق الضرر بشريحة كبيرة من المرضى، إضافة إلى ما تكبده من خسائر مادية لمعالجة الأضرار الناجمة عن الأخطاء الدوائية، مشدداً على أننا نسعى إلى تحسين برامج السلامة والوقاية من الأخطاء، بما يسهم في رفع كفاءة العاملين وجودة الأداء. وفي ختام الحفل تم تكريم اللجان والعاملين والمتميزين في إعداد التقارير التفاعلات الدوائية، كما شهد حفل تدشين الندوة افتتاح د. الزايدي لمعرض الكتاب الطبي.

صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com/1138114