أمين غرفة الرياض يستقبل المستشار التجاري الفلبيني

27-08-2015 عدد المشاهدات : 997 مشاهدة

  التقي أمين عام غرفة الرياض د. محمد الكثيري بمقر الغرفة أمس المستشار التجاري الفلبيني للشرق الأوسط وأفريقيا فيصل عبدالله، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات بين قطاع الأعمال في البلدين وتعزيز سبل التعاون والتواصل على كافة الأصعدة الاقتصادية والتجارية ومناقشة فرص الاستثمار المشتركة بين قطاع الأعمال السعودي والفلبيني.

وأكد أمين عام الغرفة على أهمية تبادل الزيارات، مشيرا إلى أن الغرفة تضع كافة إمكانياتها في خدمة المستثمرين، كما ترحب بزيارات الوفود التجارية الفلبينية وبما يعزز علاقات الشراكة بين قطاعي الأعمال في البلدين الصديقين.

وقدم الكثيري شرحا للمستشار حول التطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات، موضحا أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مشاريع التنمية الاقتصادية المختلفة.

يذكر أن التبادل التجاري بين البلدين شهدت خلال الفترة الماضية مزيد من التطور في المجالات التجارية والاستثمارية، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام 2014م إلى حوالي 12.972 مليون ريال، ومثلت زيوت النفط الخام ومنتجاتها والبولي اثلين منخفض وعالي الكثافة وأسمدة اليوريا والبولي بروبلين أهم صادرات المملكة للفلبين خلال هذا العام، بينما كانت السلع الزراعية والكهربائية أهم السلع المستوردة.

 

صحيفه الرياض

http://www.alriyadh.com/1076925