توحيد القطاع العقاري في الطائف ومكتب لتوثيق العروض والصلح

07-03-2016 عدد المشاهدات : 369 مشاهدة

انتهى اللقاء العقاري الأول لمكاتب العقار بالطائف والعقاريين الذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بالطائف أمس الأول إلى بدء العمل بإنشاء مكتب عقاري موحد, ومكتب توثيق العروض, وكذلك مكتب الصلح للمنازعات العقارية, إضافة إلى عدد من التوصيات التي خرج بها اللقاء كإقامة منتدى الطائف العقاري المعتمد برعاية غرفة الطائف, بالإضافة الي مناقشة عدد من العقبات التي تواجه العقاريين, والتي سيتم الرفع بها للجهات المعنية لاستصدار القرارات المناسبة..

هذا وشهد اللقاء العقاري الذي أقيم بغرفة الطائف تحت إشراف اللجنة العقارية بالغرفة حضور عدد كبير من العقاريين واصحاب الشركات والمكاتب العقارية..

وأفتتح رئيس اللجنة العقارية بغرفة الطائف عضو الاتحاد العربي للتطوير العقاري عبدالله الدهيمي اللقاء بكلمة نوه من خلالها الي ضرورة الاجتماع والمشاركة والرقي بمستوى الاداء العقاري في المحافظة, مشيرا بأن اللقاء يهدف الي دعم القطاع العقاري وتوطيد العلاقة بين العقاريين لما لهذا القطاع من قوة وأهمية بالغة ومؤثرة في اقتصاديات المحافظة.. واضاف : اللقاء كان حرصا من اللجنة العقارية بالغرفة لاطلاع العقاريين على الجديد والمفيد وما يخدم القطاع العقاري في هذه المرحلة, ومشاركة الجميع بالعقبات التي تواجههم للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها..

من جهته أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي أهمية القطاع العقاري وما يعنيه للغرفة وللمستثمرين, وأنه اساس لكل نشاط تجاري, واكد دعم الغرفة التجارية لهذا القطاع لما فيه مصلحه لهذه المحافظة, وتذليل كل العقبات التي قد تواجه العقاريين بالمحافظة ودعمهم لإبراز نشاطاتهم في جذب المستثمرين وزيادة الحراك الاقتصادي الذي تشهده المحافظة, بدعم وتوجيه مباشر من مستشار خادم الحرمين الشريفين الامير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة..

وركز اللقاء على مناقشة 4 محاور رئيسية وهي: التعريف بدور الغرفة وتوجهها لدعم القطاع, توحيد الجهود والمشاركات ضمن تطوير الطائف, الاجتماع البناء والمشاركة الفعالة, أساسيات العمل العقاري.. وتم مناقشة المحاور مع العقاريين, ومع رئيس الغرفة الدكتور سامي العبيدي, ونائب رئيس الغرفة بندر السعيدي, ورئيس اللجنة العقارية بالغرفة عبدالله الدهيمي.. واتسم اللقاء بالشفافية والوضوح وتحديد المسارات, وأثير فيه العديد من النقاشات المهمة والساخنة احيانا مما ساهم في إنشاء جو من الارتياح وتبادل الثقة.. وتبنت الغرفة في ختام اللقاء العديد من التوصيات المهمة التي طرحت في اللقاء .

صحيفة الطائف اون لاين

http://altaifonline.com/?p=242823