محافظ الطائف يطلق موقع «الورد».. و«كوازاكي» يستوقفه

02-03-2016 عدد المشاهدات : 440 مشاهدة

أطلق محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر أمس (الثلاثاء) الموقع الرسمي لمهرجان الورد الـ 12، للتعريف بالمهرجان وأهدافه، ومسابقاته وخدمة الحجز والاشتراك وغيرها من الخدمات الإلكترونية في الموقع. وتجول بن معمر في موقع مهرجان الورد الذي سينظم مطلع رجب القادم برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة في قرية الشعلة السياحية.

من جهة أخرى، استوقف عرض دباب الإنقاذ (كوازاكي) محافظ الطائف لدى تدشينه أمس (الثلاثاء) احتفالية اليوم العالمي للدفاع المدني والمعرض المصاحب لها تحت شعار (الإعلام.. وقاية). واستمع المحافظ من ضباط الدفاع المدني إلى شرح مفصل عن مواقع استخدامه، مستعرضين فوائد هذه الدراجة النارية في حوادث الإنقاذ في المناطق الجبلية التي لا تصلها سيارات الإنقاذ، إذ تحتوي على مجموعة من التجهيزات من بينها حبال ومعدات وخوذة إنقاذ وسلم وطفايات حريق.

واطلع بن معمر على عدد من الآليات وأبرز المعدات المستخدمة في مباشرة حوادث الدفاع المدني، سواء من فرق الإنقاذ والإخماد أو من فرق الطوارئ للدوائر الحكومية الأخرى، وفقا لما بينه متحدث الدفاع المدني في الطائف العقيد ناصر بن سلطان الشريف. وفي السياق ذاته، لفتت مشاركة الطفل عبدالله النفيعي ببدلة عسكرية تحمل رتبة والده الشهيد النقيب ظافر النفيعي في اليوم العالمي للدفاع المدني، انتباه وإعجاب محافظ الطائف ومديري الدوائر الحكومية والحضور.

 

صحيفة عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160302/Con20160302827190.htm