كامل: المنتدى يطرح فرصا محلية وعالمية

أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بجدة صالح بن عبدالله كامل أن النسخة الجديدة لمنتدى جدة الاقتصادي، ستعمل على تحقيق الاستفادة العملية من الأفكار والرؤى التي ستطرح في الجلسات وورش عمل المنتدى. أكد تحول منتدى جدة الاقتصادي الذي انطلق للمرة الأولى عام 2000م إلى احتفالية سنوية للاقتصاديين ليس في السعودية وحدها.. بل في شتى أنحاء المعمورة، بعد أن أصبح ثاني أهم المنتديات العالمية بعد منتدى دافوس الشهير. وأبان أن منتدى جدة الاقتصادي الذي تفخر غرفة جدة بتنظيمه على مدار السنوات الماضية إلى منصة دولية لتبادل الآراء والأفكار بعد أن استقطب صناع القرار الاقتصادي في أكثر من (60) دولة تمثل قارات العالم الست، وحظي بمشاركة عدد كبير من رؤساء الدول والسياسيين والشخصيات العامة التي تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر في السياسات الاقتصادية.
وأضاف: أن منتداكم الذي ارتبط اسمه بأحد أهم المدن التجارية والصناعية في الوطن العربي (جدة) يسعى دائماً إلى بلورة أفضل الشراكات الاقتصادية التي تساهم في تنمية الثروة وزيادة معدلات التنمية.. و يهدف سنوياً على إحداث حراك مباشر وغير مباشر مع الأحداث التي تدور في شتى بقاع الأرض، ويتصدى بشجاعة لكل المشاكل والأزمات الاقتصادية ويحاكي المستقبل بآفاق رحبة وتطلعات واسعة.
إن أحد أسرار التوهج المستمر لمنتدى جدة الاقتصادي يعود إلى الدعم المستمر الذي يجده هذا الحدث الكبير من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة والمتابعة الدؤوبة لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة.. والعمل الجماعي الذي تتميز به غرفة جدة والذي كان الدافع وراء فوز المنتدى بجائزة مكة التي زادت من عدد الأوسمة التي حصل عليها المنتدى منذ نشأته وحتى الآن.
وسيتواصل النجاح طالما استمرت العزيمة والإرادة والعمل الجاد لتحقيق آمال وتطلعات هذا الوطن الغالي وتلك المدينة المحبوبة.. وسيكون القادم أفضل بمشيئة الله تعالى.
صحيفة المدينة