تعاون سعودي ـ تركي في الإسكان والتطوير العقاري

بحث وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل في الرياض مع مجموعة من شركات التطوير العقاري التركية، أمس الأول أوجه التعاون المشترك والفرص الاستثمارية التي تتيحها الوزارة دعما لعجلة قطاع الإسكان وتنميته وتمكين المواطنين من امتلاك السكن بالجودة العالية والسعر المناسب.

مؤملا أن يثمر اللقاء السعودي التركي عن نتائج إيجابية تضم مجموعة من الأفكار المتميّزة. مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى إيجاد الحلول العاجلة للقطاع وتلبية حاجاته، وتنويع الاستثمارات، واستقطاب التجارب المتميّزة المحليّة والدولية لخدمة المواطنين.

وقال الوزير: «هذا اللقاء يأتي مع المطورين الأتراك نظرا لما تتمتع به تركيا من خبرات في مجالات عدة، خصوصا في مجال الإسكان، فتركيا تملك تجربة متميّزة استطاعت أن تنقلها للكثير من الدول الأوروبية التي باتت تستفيد منها في هذا الشأن، ونأمل أن نوفّق في الشراكة معها لتوفير مزيد من الوحدات السكنية وتحقيق التوازن اللازم بين العرض والطلب في سوق الإسكان السعودي.

وأوضح الحقيل أن وزارة الإسكان لديها الكثير من الخطط والبرامج التي تستهدف تطوير القطاع وتنميته وتحقيق رؤيتها المتمثلة في توفير المنتجات السكنية بخيارات متنوعة تتناسب مع جميع فئات المجتمع، وتمكين المواطنين من امتلاك السكن المناسب.

 

صحيفة عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160301/Con20160301826929.htm