الربيعة: 627 مليار ريال مبيعات الصناعة الوطنية واستثمارات بتريليون ريال

25-02-2016 عدد المشاهدات : 447 مشاهدة

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن الصناعة الوطنية حققت تقدمًا ملحوظًا في مستوى الجودة والإنتاج، مبينًا أن حجم مبيعات الشركات الصناعية بلغ 627 مليار ريال، في تجاوز حجم الاستثمارات الصناعية تريليون ريال، بينما تستقطب مليون عامل بينهم أكثر من 200 ألف مواطن.
جاء ذلك خلال رعايته أول أمس لحفل تكريم عدد من رواد الصناعة ووزراء صناعة سابقين، ومسؤولين حكوميين أسهموا في تطوير الصناعة الوطنية، الذي نظمته اللجنة الصناعية بغرفة الرياض تقديرًا لجهودهم في تعزيز صرح الصناعة الوطنية لخدمة التنمية الاقتصادية بالمملكة ودعم الاقتصاد الوطني.وأشاد وزير التجارة بدور رواد الصناعة السعودية وقال: إن إسهاماتهم وضعت الأساس للنهضة الصناعية التي تعيشها المملكة حاليًا، مؤكدًا أن الصناعة الوطنية بلغت مستوى مزدهرًا.
وأشار إلى أن الوزارة اتخذت العديد من المبادرات والإجراءات التطويرية والتحديثية الهادفة لخدمة الصناعة الوطنية وتحفيز الصناعيين، مبينًا أن حجم أراضي المدن الصناعية بالمملكة قفز من 40 مليون متر مربع إلى 182 مليون متر مربع حاليًا، كما أن إجراءات ترخيص المصانع تتم الآن خلال 30 يومًا. وأكد الدكتور توفيق الربيعة،أن زمن المتاجرة في الأراضي الصناعية قد انتهى وأصبح الآن إما التنفيذ أو السحب، لافتًا إلى أن الوزارة أنشأت 600 مصنع جاهز لخدمة الصناعيين، وقال « إن الفكرة تلقى إقبالًا كبيرًا من الصناعيين.
من جانبه أكد رئيس اللجنة الصناعية بغرفة الرياض المهندس سعد المعجل، على أهمية تكريس العمل الصناعي المؤسسي بهدف الارتقاء بأركان الصناعة الوطنية وبلوغ المستوي المأمول الذي يحقق طموحات وتطلعات المستثمرين الصناعيين في تطوير الصناعة المحلية وتعزيز الاقتصاد الوطني.

المزيد من الصور :