صالح كامل: رئيس رعاية الشباب يكشف عن خصخصة الأندية في «منتدى جدة»

24-02-2016 عدد المشاهدات : 685 مشاهدة

كشف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة جدة صالح كامل لـ «عكاظ» عن مشاركة الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد في منتدى جدة الاقتصادي هذا العام لطرح تفاصيل خصخصة الأندية وآخر المستجدات في هذا القطاع الحيوي والمهم.

وحول الاكتفاء بمشاركة وزير الاقتصاد والتخطيط في هذه الدورة من المنتدى قال كامل: إن النسخة الجديدة ستخرج من عباءة الخطابة بهدف تحقيق استفادة عملية من الأفكار والرؤى التي سيجري طرحها في الجلسات وورش العمل.

وأشار إلى أن أكثر من 80 متحدثا سيطرحون رؤاهم وأفكارهم في الحدث الذي يرعاه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، بهدف تقديم أفضل الحلول لتعزيز قدرة الاقتصاد السعودي ليكون أكثر تنوعا في مواجهات التحديات المقبلة، بالتواكب مع برنامج التحول الوطني الذي يتبناه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، في ظل تراجع أسعار النفط عالميا والرغبة في تنويع مصادر الدخل.

وأفصح خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس (الثلاثاء) بمقر الغرفة أنه من المتوقع مشاركة رئيس وزراء ماليزيا نجيت تون عبدالرزاق، ولن يتم تأكيد ذلك إلا قبل انطلاقة الحدث مباشرة. مضيفا بقوله: سعينا إلى مشاركة رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، لكن الأخير اعتذر في اللحظات الأخيرة واقترح إرسال أحد مستشاريه، وتلقينا اعتذارا في اللحظات الأخيرة من نائب رئيس البنك الدولي الدكتور محمود محيي الدين ويتوقع حضور أحد مساعديه.

موضحا نجاح اللجنة المنظمة في التوصل إلى قائمة نهائية تضم 81 متحدثا بينهم وزراء وخبراء عالميون وعرب ومحليون ومسؤولون.

واعترف «كامل» بأن غرفة جدة تتدخل لتغطية تكاليف المنتدى، وقال: لم تعد الرعايات مثل السابق، ونأمل من التجار والصناع المشاركة في دعم هذا الحدث العالمي عبر مساندته ورعايته، مؤكدا في الوقت نفسه أن الغرفة تقف خلف الحدث العالمي الذي تواصل على مدار 16 عاما، ومستعدة لتغطية تكاليفه بعد أن حقق هذا الصدى العالمي الكبير، وبات ثاني أهم حدث اقتصادي بعد منتدى دافوس العالمي، مشددا على أن المنتدى ليس ربحيا بل يقدم رؤى وأفكارا تساعد على تعزيز قدرة الاقتصاد الوطني.

من جهتها أوضحت عضو مجلس إدارة الغرفة لمى السليمان أن جلسات المنتدى ستقدم 20 نموذجا لتجارب عالمية في الخصخصة، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين والخبراء، فيما لفتت عضو مجلس الإدارة سارة بغدادي إلى أن الجميع سيتمكن من متابعة الفعاليات الخاصة بالنسخة الخامسة عشرة عبر الهاتف المحمول من خلال تطبيق يطلق للمرة الأولى لمواكبة الحدث العالمي.

 

صحيفة عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160224/Con20160224825987.htm