الربيعة: 6 مليارات ريال حجم المشروعات بمدينة سدير

24-02-2016 عدد المشاهدات : 385 مشاهدة

كشف وزير التجارة والصناعة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، عن أن الصندوق الصناعي قدم قروضًا بقيمة 130 مليار ريال لقرابة 4 آلاف مشروع صناعي، لافتا إلى أن الصندوق يقدم ما نسبته 60% من إجمالي التمويل المطلوبه للمشروعات الصناعية بمدينة سدير للصناعة والأعمال « 100 كلم» شمال العاصمة الرياض.
جاء ذلك في تصريحات صحافية عقب زيارته التفقدية، أمس، لمجمع مصانع شركة سدير للأدوية (سدير للأدوية)، حيث اطلع على المرحلة الأولى ووضع حجر الأساس للمرحلة الثانية. وقال «الربيعة»: إن هيئة المدن الصناعية استثمر نحو مليار ريال في تجهيز البنية التحيتة بمدينة سدير للصناعة والأعمال والمشروعات الجاري تنفيذها يصل حجم الاستثمار فيها ما يقارب 6 مليارات ريال.
ونوه بالخطوات الكبيرة، التي حققتها مدينة سدير الصناعية وقل في هذا الإطار: «مدينة سدير للصناعة والأعمال خصصها الملك سلمان، «حفظه الله»، منذ 22 عاما ووضع حجر أساسها منذ أكثر من 7 سنوات، واليوم نرى رؤية خادم الحرمين عندما كان أميرًا للرياض، وكيف أسس هذه الرؤيا للمدينة المتميزة، والتي ستكون جميع الخدمات فيها متكاملة».
وبين «الربيعة» أن هيئة المدن الصناعية تقوم بتنفيذ منطقة سكنية للعوائل والعاملين في هذه المصانع، ومدارس متطورة ومراكز صحية، ومناطق تجارية تخدم أبناء المنطقة، إضافة إلى مجمعات سكنية للعمالة الراقية تستوعب ألفي عامل كمرحلة أولى، مشيرا إلى تعاون قائم مع جامعة المجمعة ومؤسسة التدريب الفني والتقني على فتح التوظيف للقطاعات الاقتصادية بمنطقة سدير».
وشدد الربيعة على على أهمية الاستثمار في أدوية السرطان، وقال: إن مشروع سدير للأدوية هو إضافة مهمة للمملكة والتصدير للدول الأخرى. 
واطلع وزير التجارة فور وصوله المجمع الصناعي لسدير للأدوية على فلم وثائقي استعرض مراحل المشروع الأربع.
 
صحيفة المدينة