تحديات أسواق العمل على طاولة مجموعة العشرين .. الأسبوع المقبل

27-08-2015 عدد المشاهدات : 864 مشاهدة

يبحث وزراء العمل والتوظيف في دول مجموعة العشرين الأسبوع المقبل في العاصمة التركية أنقرة، قضايا وتحديات أسواق العمل والفرص الحالية، بمشاركة وفد من وزارة العمل السعودية برئاسة الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل.

وتمثل دول مجموعة العشرين 85 في المائة من اقتصاد العالم، وأكثر من 75 في المائة من التجارة العالمية وثلثي سكان العالم.

لهذا فإن التوصيات التي سترفع إلى اجتماع القمة "قادة الدول" في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل سيكون لها تأثير في دول العالم في الوقت الذي يعكس صوت المملكة في المجموعة تأثيرا مهما إقليميا وعالميا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتتضمن مشاركة وزارة العمل السعودية في اجتماعات دول المجموعة خلال الفترة 3-4 أيلول (سبتمبر) عرضا لوزير العمل السعودي عن نظرة المملكة إلى تحديات أسواق العمل في ضوء المعطيات الحالية، إلى جانب المناقشات في جلسات المؤتمر المختلفة.

كما يتضمن المؤتمر لقاءات جانبية مع وزراء العمل في الدول الأعضاء. ويتخلل فترة انعقاد المؤتمر إطلاق تقرير سوق العمل السعودي للعام الثاني على التوالي، الذي يبين اتساق سياسات سوق العمل السعودي مع توجهات مجموعة العشرين.

ويعقد اجتماع مشترك بين وزراء العمل والتوظيف ووزراء المالية في المجموعة.

ومن المقرر أن يناقش وزراء العمل والتوظيف، وفقا للدكتور أحمد الفهيد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية الدولية، مسائل ذات العلاقة بالتشغيل والتوظيف، وتنمية المهارات، والصحة والسلامة المهنيتين، والحماية الاجتماعية، إضافة إلى النظر بوجه خاص في اتخاذ الإجراءات والتدابير الوطنية التي من شأنها الحيلولة دون استمرارية البطالة الهيكلية، مؤكدا ضرورة العمل على إيجاد فرص وظيفية أكثر وذات نوعية أفضل.

 

صحيفه الاقتصادية

https://www.aleqt.com/2015/08/27/article_985530.html