3 مطالب لأهالي الطائف على مائدة «الفيصل»

21-02-2016 عدد المشاهدات : 422 مشاهدة

أعرب أهالي الطائف، عن سعادتهم، بزيارة صاحب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، للمحافظة، مؤكدين أنها تدل على مدى التلاحم بين القيادة، وأبناء الوطن، عارضين 3 مطالب أساسية على سموه خلال هذه الزيارة.
يقول المواطن عايض البقمي: إن أهم المطالب التي سيضعها أهالي الطائف على مائدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، إصلاح وتوسعة وازدواجية طريق «حضن تربة»، الذي يمثل العمود الفقري للمحافظة، والرابط بين محافظة تربة، والطائف، والممتد أيضا إلى طريق الرياض - الطائف السريع.
بدوره يقول المواطن عواض بن عبدالله الخديدي: رغم مما حظيت به الطائف من شبكة طرق حديثة تواجهه كثافة المركبات المتجهة منها وإليها، فإننا نتطلع إلى اكتمال عقد مشروعات الطرق بازدواجية الطريق السياحي والذي يربط محافظة الطائف، بمحافظة ميسان، ومنطقة الباحة، ويخترق أكثر من 1000 قرية على امتداد الطريق، وأضاف أن الطريق يشهد حركة كبيرة خصوصا خلال موسم الصيف؛ للاستمتاع بالمناظر الخلابة والأجواء الجميلة التي يعبرها الطريق، ببني سعد، وميسان، وبني مالك، وثقيف، وحتى الباحة وما تمتاز به من مقومات سياحية كثيرة.
أما المواطن إبراهيم الثبيتي، فيطالب كذلك بضرورة استحداث مركز للهلال الأحمر بمنطقة بني سعد، جنوب الطائف، لإنقاذ المصابين جراء الحوادث المرورية، موضحا أن طريق بني سعد، يشهد حركة كبيرة على مدار العام، وهو بحاجة لوجود مركز هلال أحمر، يسارع إلى نقل المصابين، وإسعافهم، في حينه.
ويقول أحمد العصيمي: إن من أهم المطالب سرعة إنشاء مستشفى الحوية، والذي تم اعتماده قبل أكثر من 4 أعوام بسعة 200 سرير، لما يمثل من تخفيف لعناء الانتقال إلى مستشفيات الطائف البعيدة، وأضاف أن منطقة الحوية، والمناطق القريبة منها، تشهد كثافة سكانية كبيرة، ويضطرون لقطع مسافات طويلة إلى مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، أو مستشفى الملك فيصل؛ بسبب عدم وجود مستشفى بالمنطقة ذاتها.
ويرى المواطن، عبد الله الشهري، أن الطائف تحظى منذ سنوات الماضية، باهتمام صحاب السمو الملكي، الأمير خالد الفيصل، وهو ما بدا واضحا في عدد من المشروعات التنموية التي بات ينعم بها الأهالي، مثل نقل مستشفى الملك فيصل إلى مقره الجديد، بطريق الحدائق، والذي يعد إحدى المنشآت الطبية الحديثة بالطائف.
وأضاف أن مشروع «متنزه الردف»، الذي دشنه سموه العام الماضي، جعل الطائف واحدة من المدن البارزة بالمملكة، والخليج حاليا؛ لما يحتويه هذا المشروع من مرافق سياحية واجتماعية، منوها بالاهتمام الذي يوليه المسؤولون للحدائق والمتنزهات الأخرى، كمتنزه الملك عبدالله، بالنسيم، وحديقة الفيصلية بالحوية، وغيرها، مما أسهم في جذب الزوار والمصطافين إلى الطائف.

 

صحيفة المدينة

http://www.al-madina.com/node/661285/3-%D9%85%D8%B7%D8%A7%D9%84%D8%A8-%D9%84%D8%A3%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D9%81-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%A7%D8%A6%D8%AF%D8%A9-%C2%AB%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B5%D9%84%C2%BB.html