«العمل» تدعو عملاءها للإبلاغ عن مخالفات التأنيث.. وتؤكد استمرار التفتيش السري

دعت وزارة العمل عملاءها في مختلف مناطق المملكة، إلى التعاون معها للإبلاغ عن مخالفات تأنيث المستلزمات النسائية في المجمعات والأسواق التجارية من خلال هاتف خدمة العملاء 19911 أو من خلال موقع معاً للرصد على الرابط التالي: http://rasd.ma3an.gov.sa/.

وأوضحت وزارة العمل، أن تشغيل الذكور في الوظائف المقصورة على العاملات السعوديات يعرض أصحاب الأعمال إلى العقوبات، مؤكدة  أنها مستمرة في التفتيش الموجه والسري على كافة المنشآت لرصد المخالفات، وإيقاع العقوبات على المخالفين. وخصصت الوزارة، مفتشين ومفتشات سعوديين للقيام بجولات تفتيشية على المجمعات التجارية في جميع مناطق المملكة، مشيرة إلى أنها تستهدف تنظيم عمل المرأة في منشآت القطاع الخاص وسط بيئة محفزة ومستقلة تساعد على الإنتاج.

وأكدت الوزارة على أهمية تأنيث المستلزمات النسائية الخاصة، وما ينتج من مخالفات يتم ضبطه عبر فرق التفتيش، مبينة أن المحلات القائمة بذاتها تنطبق عليها الاشتراطات الخاصة بالتأنيث من توفير دورات مياه واستراحة للنساء وأمن وهي: محلات بيع الملابس النسائية الداخلية، ومحلات بيع أدوات التجميل، وفساتين السهرة، وفساتين العرائس، والعباءات النسائية، والإكسسورات، والجلابيات النسائية،  ومستلزمات رعاية الأمومة.

 

صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com/1130581