وفد فلبيني يستعرض الفرص الاستثمارية في «غرفة الشرقية»

18-02-2016 عدد المشاهدات : 408 مشاهدة

استعرض وفد تجاري فلبيني برئاسة المستشار التجاري في القنصلية الفلبينية ومركز الاستثمار في دبي الدكتور فيصل عبدالله، أمس، الفرص الاستثمارية والتجارية أمام رجال الأعمال بالمنطقة الشرقية، وذلك بمقر الغرفة الرئيسة بالدمام.
وذكر عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية بندر الجابري، خلال استقباله الوفد التجاري الفلبيني، أن المملكة لديها علاقات تجارية مميزة مع الفلبين، لافتاً إلى أن الفلبين تتميز بالطبيعة والأراضي الزراعية، وهو الأمر الذي يفتح آفاقا للتعاون بين المملكة والفلبين في إطار برنامج الأمن الغذائي في المملكة.
وأضاف أن الشركات السعودية لديها استثمارات كبيرة في قطاع العقارات والتنمية الزراعية الغذائية في الفلبين، داعيا الشركات الفلبينية إلى النظر في التعاون المشترك في الصناعات الغذائية في المملكة، والاستفادة من التسهيلات التي تقدمها المملكة للشركات الأجنبية المستثمرة.
من جهته قال رئيس الوفد التجاري الفلبيني، إن الفلبين تولي اهتماما كبيرا في الترويج لمنتجات الفاكهة في المملكة، مشيرا إلى أنها تعد المصدر الرئيس لواردات الفلبين من الطاقة، حيث بلغت قيمتها خلال الفترة من شهر يناير إلى سبتمبر للعام الماضي 1.6 مليار دولار، فيما بلغت صادراتها إلى المملكة خلال الفترة نفسها 53 مليون دولار.

 

صحيفة الشرق

http://www.alsharq.net.sa/2016/02/18/1481427