الفيصل لمحافظي مكة: استنسخوا تجربة «ثول» في التنمية

17-02-2016 عدد المشاهدات : 465 مشاهدة

وجه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، محافظي المحافظات بضرورة زيارة مركز البيضاء وبلدة ثول للاطلاع على تجربة التنمية فيها، والاستفادة من التجربة تمهيدا لاستنساخها في جميع المحافظات والعمل على إنجاحها.

وشدد الفيصل خلال اجتماع محافظي المنطقة في مكتبه بالإمارة بجدة أمس (الثلاثاء)، على أهمية خدمة سكان المحافظات، ومتابعة المشاريع، وتحسين الخدمات المقدمة لهم. منوها بما تم إنجازه من المشاريع بالمحافظات التي زارها هذا العام، متطلعا أن تكون نظرة سكان تلك المحافظات تغيرت حيال الخدمات المقدمة والتنمية للأفضل.

وأكد على أهمية أن يضطلع المحافظون بدورهم المتمثل في لقاء المواطنين وتلمس حاجاتهم وحل مشكلاتهم، لاسيما أن دور المحافظة ليس تقليديا بل يشمل متابعة التنمية والمشاريع على صعيدي بناء الإنسان وتنمية المكان.

وقال أمير مكة: «إن العبرة ليست بمساحة المحافظة، كانت صغيرة أو كبيرة، بل بالإنجاز، وكيفية إدارة العمل فيها وخدمة الناس، ورضا المواطن مهم، والدولة حريصة على الارتقاء بالمستوى الثقافي والفكري والخدماتي».

من جانبه، أكد محافظ رابغ طه بن مبيريك أن توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير مكة المكرمة نبراس لهم يعملون على تحقيقها. فيما نوه محافظ القنفذة فضا البقمي بما تحقق في القنفذة بدعم الأمير خالد الفيصل، الذي أوصانا خلال لقائه بمحافظي المنطقة بخدمة سكان المحافظات جميعها ومتابعة المشاريع وتحسين الخدمات المقدمة لهم. 

 

صحيفة عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160217/Con20160217824951.htm