«أصدقاء غرفة مكة».. مبادرة لتطوير المنتج الإعلامي بالعاصمة المقدسة

16-02-2016 عدد المشاهدات : 553 مشاهدة

أطلقت غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، الأحد الماضي، مبادرة بعنوان، «فريق أصدقاء غرفة مكة المكرمة»، التطوعية، بهدف تأصيل علاقتها بالإعلاميين والمتخصصين؛ وحثهم على إنتاج مواد إعلامية متنوعة تعكس التراث المكي والآثار التاريخية بالعاصمة المقدسة، وجهود أبنائها في خدمة ضيوف الرحمن خلال مواسم الحج والعمرة.
وقدم عدد من الإعلاميين والإعلاميات، الذين شاركوا في اللقاء حزمة من الأفكار والمقترحات التي من شأنها تطوير المبادرة، وتقبلها كرسالة تستهدف قطاعا واسعا من جمهور الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة، فضلا عن وسائل التواصل الاجتماعي.
وأوضح أمين عام غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، الدكتور عبد الله بن شاكر آل غالب الشريف، أن المبادرة ستعمل على إيصال صوت مركز رجال الأعمال المكي، وبيت التجار، إلى جميع شرائح المجتمع، تحت شعار «لتكن مكة المكرمة الأفضل دوما»، لافتا إلى أن هذه الرؤية الجديدة؛ تهدف لخدمة العاصمة المقدسة، بشتى الوسائل، وإبراز جهودها في خدمة المجتم.
وأضاف: «تهدف غرفة مكة المكرمة عبر مركزها الإعلامي إلى استقطاب الكوادر الإعلامية لإنجاح هذا العمل الكبير والمؤسس، لخدمة هذه المدينة المشرفة من خلال الذراع الإعلامي لأبنائها»، مبينا أنه تم رصد جائزة للأعمال الإعلامية المتفردة، التي تصب في صالح استراتيجية وتوجه الغرفة، من باب مسؤوليتها الاجتماعية.
من جهته، أشار مدير المركز الإعلامي بغرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة المستشار خميس بن أحمد السعدي، إلى أن المبادرة ستعمل على حث الإعلاميين والاعلاميات الشباب، على إنتاج أعمال عالية القيمة، وذلك من خلال التحفيز والتنافس الشريف. ولفت إلى أن رصد الغرفة جائزة للأعمال المتميزة، سيضمن مخرجات بمواصفات عالية، كما سيكون له صدى واسع وسط القطاع الإعلامي، بعد أن تتحول إلى مناسبة دورية يحرص الجميع على المشاركة فيها، كونها تصدر رسائل توعوية ثقافية تعلي من القيم العليا للمجتمع، وتبين طاقات الشباب في التفكير القيادي لمجتمع رائد. 

 

صحيفة المدينة

http://www.al-madina.com/node/660400/%C2%AB%D8%A3%D8%B5%D8%AF%D9%82%D8%A7%D8%A1-%D8%BA%D8%B1%D9%81%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A9%C2%BB-%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%B1%D8%A9-%D9%84%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B5%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%82%D8%AF%D8%B3%D8%A9.html?weekly