رجال أعمال يواجهون حملات التشكيك في اقتصاد المملكة

26-08-2015 عدد المشاهدات : 841 مشاهدة

تفاعل عدد كبير من رجال الأعمال السعوديين والمختصين بأسواق المال والأعمال مع هاشتاق #السعودية_بخير الذي أطلقه رجل الأعمال ماجد العُمري عبر تويتر، أمس الأحد (23 أغسطس 2015)، وأكدوا أن السعودية واقتصادها بخير، ولا خوف عليها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الحكيمة.

وقال رجل الأعمال ماجد العمري: "تمتلك السعودية احتياطيات واستثمارات وثروات طبيعية، والحرمين، وموانئ جديدة، ومدنًا صناعية... إلخ، ويمكننا استثمارها بكفاءة وتنوع"، وأضاف: "هناك دول تسعى للإساءة لبلادنا، وترويج أننا في خطر اقتصادي!.. علينا أن نكون أكثر وعيًا وتفاؤلًا؛ فلسنا دولة مدينة، ولا تزال الفرص أمامنا".

أما رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالطائف الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي، فأكد في تغريداته أن اقتصاد المملكة قوي، وثباته عميق، ويصمد أمام الأزمات"، فيما قال المتخصص بمجال العقارات خالد شاكر: "احذروا من تناقل أخبار وتقارير مشبوهة أطلقها حاقدون يحسدوننا على اقتصادنا الناجح الذي توقعوا انهياره منذ زمن بعيد وفشلوا".

وأضاف: "أعداؤنا يحاربونا بأخبار مكذوبة بهدف خلق هلع وخوف على الاقتصاد، لكننا نقول لهم: #السعودية_بخير".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتصنيع حمد البكر: "كثر الحديث عن الاقتصاد السعودي وانتشر فجأة.. ألا يثير هذا الحديث الريبة خصوصًا عند اقتراب الحسم في اليمن؟! لا خوف على اقتصادنا #السعودية_بخير".

صحيفه عاجل

http://www.ajel.sa/local/1627471