أمير مكة يطلع على معوقات المشاريع التنموية

14-02-2016 عدد المشاهدات : 444 مشاهدة

استعرض مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مع فريق عمل مركز التكامل التنموي منجزات المركز خلال الفترة الماضية.

واطلع الفيصل خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه في جدة أخيرا على دور المركز منذ تأسيسه قبل نحو 8 أشهر، في تذليل المعوقات التي يواجهها القطاع الخاص في المشاريع التنموية في المنطقة، والإجراءات التي اتخذت لتحفيز وتطوير الشراكة بين القطاعين الحكومي والأهلي.

وبحسب العرض الذي اطلع عليه، فقد أنيطت بالمركز الذي تشرف عليه هيئة استشارية مكونة من 17 عضوا برئاسة أمير منطقة مكة المكرمة، ثلاث مهمات تتمثل في الإشراف على سير العمل في المشاريع الكبرى بالمنطقة والتأكد من تنفيذها وفقا للجداول الزمنية، تطوير العلاقة بين القطاعين الخاص والعام وتطوير الشراكات في المشاريع التي يمكن أن تنفذ من قبل القطاع الخاص وتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع ودراسة المشاريع المتأخرة والمتعثرة وتحويلها إلى مشاريع فاعلة ونشطة. ويرفع مركز التكامل التنموي كل ثلاثة أشهر تقريرا لأمير المنطقة يتضمن منجزات المركز والمعوقات التي واجهت تنفيذ المشاريع وما اتخذ حيالها من إجراءات، إضافة إلى خطة العمل المستقبلية والتي يتم تحديثها بشكل دائم بما يتواءم وسير المشاريع وبحسب ما يستجد من مشروعات.

يذكر أنه تخضع لمتابعة المركز مشاريع ريادية في مكة المكرمة، جدة والطائف. وكانت فكرته انطلقت من الرؤية التنموية لتطوير المنطقة التي وضعها الفيصل، والتي أكدت وجود فرص استثمارية كبيرة يمكن للقطاع الخاص المشاركة فيها ولها انعكاسات كبيرة وإيجابية على مواطني وقاصدي المنطقة. 

صحيفة عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160214/Con20160214824339.htm