تدشين أكبر سوق للمعمول المكي غدا

07-02-2016 عدد المشاهدات : 468 مشاهدة

تطلق الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة غدا، فعاليات أول سوق متخصص للمعمول المكي، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، مستهدفا الرجال والنساء، حيث تتسابق الأسر المكية المشاركة في إبراز فن المعمول بأشكاله ومذاقاته المتعددة.
وأكد أمين عام الغرفة الدكتور عبدالله بن شاكر آل غالب الشريف أن سوق المعمول المكي يأتي في إطار الشعار الذي رفعته غرفة مكة المكرمة هذا العام "1437 عام الأسر المنتجة"، مشيرا إلى أن هناك عمليات سحب يومية على أجهزة آيباد للحضور.
وقال إن سوق المعمول المكي يهتم بعرض جميع أنواع المعمول الحجازي وإعداده وتسويقه، وعرض مكوناته، خاصة التمور، وأفضل أنواعها التي تستخدم في إعداد وتجهيز المعمول.
وأشار آل غالب إلى أن السوق يهدف إلى جمع المختصات في هذا الجانب حتى يستفدن من نقل تجارب وخبرات بعضهن البعض، فضلا عن جمع الجهات المسوقة والمستفيدة مع الأسر المنتجة للمعمول تحت سقف واحد يتيح عمليات تلمس حاجة الأسواق والمستهلكين، وإجراء عمليات البيع بين الجهات المعنية.
وزاد آل غالب: "إن المعمول المكي ارتبط بمناسبات الأعياد والأفراح، ولكن هناك بعض الأسر التي أتقنت إنتاج أنواع مميزة منه طوال العام، وأصبح مصدر دخل لها، لذا كان من المناسب تنظيم هذه الفعالية لفتح آفاق أرحب للترويج والتسويق والعرض".

 

صحيفة الوطن اون لاين

http://www.alwatan.com.sa/Economy/News_Detail.aspx?ArticleID=251958&CategoryID=2